الحب ليس في تسخير

(من أعمال الطلاب بعل aSulyama. الحاخام موشيه يائير ينستوك). محبة الخالق لا يمكن أن تتعايش في "تزلج" مع الحب للآخرين (الناس).


والحقيقة هي أن التوراة برمتها ليست سوى للموظفين الخالق، وهذا هو، بالنسبة لأولئك الذين بلغوا مرحلة "صديق للخالق." هذه المرحلة لديها حب كبير له. وانها ليست مثل الحب الدنيوي. بعد كل الحب الدنيوي هو أن الرجل يستطيع أن يحب شخص ما، وفي الوقت نفسه أن يحب أقاربهم. ولكن الحب للخالق هو الحب فقط له وحده. وإلى أي شيء وليس لأحد أكثر من ذلك. وهذا الحب لا يتوقف للحظة واحدة.


والرجل نفسه لا يمكن أن تأتي إلى هذا النوع من الحب، ولكن كما فقط أكثر من مبالاة من هذا الحب ودمج.


ولكن الشخص يعهد به إلى تنفيذ كافة الإجراءات اللازمة وتضرعوا إلى الخالق أكرمه مع هذا الحب. وإذا وقعت فجأة في حالة حب مع رجل آخر، وقال انه يجب دفع (الدنيوية) الحب predolet وحبها للخالق. هذا هو أساس الخدمة. ثم الخالق ممنوح الرجل يشعر الحب الحقيقي. ويطلق عليه اسم "لجلب الفرح للخالق."


*******************

نشر على مسؤوليتك الخاصة. هذا هو "الدوري الكبرى" ليس الجميع سوف يفهم، وبالتالي، لا الإجابة على الأسئلة والتعليق لن تعطي. أنا أقتصر إلى شرح قليلا. نحن علمنا أن حب الخالق ليس ممكنا من دون محبة مخلوقاته. ثم كما يقولون أنه لا ينبغي لأحد أن يكون محبوبا. في الواقع، هناك كائنات من خلق لدينا "التدريب"، تقريبا في الترتيب التالي: العائلة والأصدقاء، على قدم المساواة، شعوبها، والعالم كله. دون المرور عبر دورة تدريبية، ليس هناك كلمة المدير العام لم يعجبه. والفكرة هي أن الحب ينتج عن الخالق يشمل محبة المخلوقات ولا يدع مجالا لوجودها المستقل.


ملاحظة الحاخام يائير ينستوك - واحدة من أقوى الطلاب بعل aSulyama.


**************

النص الأصلي:


כתבי תלמידי בעל הסולם / הרב משה יאיר וינשטוקאהבת ה 'לא יכולה לדור בכפיפה אחת עם אהבת אשתו ובניווהאמת היא כי כל התורה היא שאנו אומרים היא רק לעובדי ה'، ועובדי ה 'הוא דוקא אחרי שבאו לבחי "ידיד ה'. וקטן שבשבטים היה ידיד ה '. וידיד הוא האהבה הגדולה לה. ואין זה דומה לגשמיות، שבגשמיות אפשר שיהיה האדם האוהב למשנהו، ויחד עם זה יהיה אוהב גם את בני המשפחה שלו עצמו. ואין זה נוגע כלל לאהוב את חברו، בזה שעוד ניצוצי אהבה ישנם בקרבו שהוא אוהב את בניו. אבל לא כן היא באהבת ה '، שהיא אהבה רק אליו ית"ש، ולא לשום דבר אחר יהיה מה שיהיה، ולא לעצמו ולא לאשתו ולא לבניו. ואז הוא נקרא ידיד ה'. ועל זה נאמר "ידיד ה 'ישכון לבטח עליו، חפף עליו כל היום، ובין כתפיו שכן ". שממש אף לרגע אינו מפסיק מאהבת ה '. ואמנם כן כי להאהבה הזאת אין האדם יכול לבא בכח עצמו، כי כל זה הוא בא מההשפעה העליונה המשפיעה עליו אהבה ודביקות. אלא שעל האדם לעשות כל הפעולות לבא לידי אהבה זו. ולהתפלל תמיד לפני ה 'שיזכהו באותה האהבה، ובאם באה לו אהבה זולתו، צריך לדחות האהבה، ולהתגבר באהבת ה'. וזאת היא עיקר העבודה לה. וע"י זה משפיע עליו ה 'האהבה האמיתית אליו. וזהו השפעת נחת רוח לפניו ית"ש