ثلاثة خطوط سفر اللاويين

(بناء على الدرس الحاخام غوتليب على السدرة ناسو)

سبط لاوي (اللاويين) بيناه لشعب إسرائيل. أنها تساعد كوهين (Sefira Hochma) في خدمة المعبد، تماما كما sfira- "altruistka" يتفاعل مع فول Hochma، مع الغرض ضوء الخلق. هذا الضوء يمكن نقلها بأمان إلى انخفاض (ZA / روح إسرائيل وMalchut / الروح جير) فقط في زي عوائد الخفيفة. وكما ذكر (في Bamidbar 8: 19-20) - "ووجهت اللاويين لهرون وأبنائه من بين هؤلاء بنو إسرائيل، لأداء خدمة أبناء Israzlya خيمة الاجتماع، وللتكفير عن وبنو اسرائيل ليس لديها أي من بني إسرائيل الخراب من قربها من الأطفال. إسرائيل لضريح ".

الفصل ناسو (وكذلك عدد من الفصول الأخرى) يقول عن هيكل ووظائف سبط لاوي. في حديثنا، ونحن على اتصال على جانبين من جوانب هذه المسألة.

1. اللاويين هي مناسبة لخدمة المعبد في سن 30 إلى 50 عاما. 30 هو 3 × 10، وهذا هو، والفهم الكامل للSefirot العلوي ثلاثة (وهذا لا يعني أن كل البالغ من العمر 30 عاما يفهم منها فقط التوراة تقول التعليمات البرمجية). 50 - هاميش شعاري بينا بينا 50 بوابة - ينبغي أن يفهم بطريقتين: كما فول فهم (أبانا) وبيناه كمصدر للضوء الإرتداد (الملقب نور الرحمة وتصحيحات). وعلاوة على ذلك، فإن العدد 50 هو 49 + 1، حيث 49 هو أقل Sefirot 7 الصغيرة الدائمة (Katnut)، 7-Sefirot تحت كل و1 - هو الإخراج إلى مستوى أعلى - في Gadlyut. وهذا هو الثامن Sefira بينا.

2. ثلاث عائلات من قبيلة لاوي - Gershuni، Mrari وkeatite. وهذا دليل من ثلاثة خطوط في العمل الروحي.

Gershuni - خط اليسار. ويلمح اسم لGerushin - الطلاق، otoslanie. هذا هو الشرط الذي كان الشخص يشعر كما لو تخلى عنها كلمة المدير العام، لا يستحق أن يطيع وصاياه وخدمته.

Mrari - من كلمة مارس والمرارة. رجل ispytavala مرارة الحالة المذكورة أعلاه، وذلك هو رغبته في تهدئة المرارة، والعودة إلى الخالق. هذا الخط الصحيح.

Keatite - خط المتوسط. وقد تم جمع الناتجة ورفع مستوى للخالق كل الدول السابقة.

(أن نكون صادقين أنا لا أعرف لماذا الحاخام غوتليب صلته كلمة keatite مع جمع والارتفاع).

*********

حاخام درس في العبرية:

https://youtu.be/IOOXny-Qutg