لاي اسم ...


لقد ذات جدا Shmi آخرون بني إسرائيل veAni avarhem .. (ووضع اسمي على بني إسرائيل، وأبارك لك. سفر التكوين الفصل ناسو 06:27. وتستخدم هذه الآية أيضا في عدد من benediktsy).


يقول RUSH "و (الاعتماد على Sifre، وأطروحة هولين): اسم أربعة أحرف، وليس له." بدائل "والحصول على الطاقة من الكهنة نعمة (أو سيتم المباركة رجال الدين) في اشارة المعنى الباطني لهذه المحاولة الآية لفهم ...؟


1. اسم لدائرة الأربعة هذا التعيين من 5 Behinot. كيتر (رسائل غيض Yod) وأربعة Behina Chochmah، بينا، ZA وMalhut الرسائل 4TH على التوالي. وهو نظام عالمي، والتي الكون.


2. Shmi - اسمي. في تجسيد Schmoe * (اسمه - وهذا هو، الخالق) هو إشارة إلى رغبة (راتزون في العبرية). Schmoe راتزون ولها نفس gematria. اسم، وهذا هو رغبة الخالق - لتضفي على الخلق. ولكن لهذا، فمن الضروري لتحقيق إنشاء تشابه الخصائص مع الخالق.


3. بني إسرائيل - بني إسرائيل. ما هو إسرائيل في خطة العمل الروحي ولماذا أبنائه، وليس هو نفسه - كما درسنا مرارا وتكرارا، إسرائيل ياشار Leelo (شخص يعرف والعبرية بسهولة فهم هذا الحساب). وهذا هو "مباشرة الى الله". ودعا إسرائيل إلى المرحلة التي يتم توجيه كل تطلعات الإنسان نحو Tvortsu.- أولاده، يمكن استبدال كلمة بني بن بار (ابن، ذرية). كان من كلمة بيريا (تسبب). يشار كلمة Briah إلى عوالم الثالثة في السلسلة. هذه الخطوة في سيدر Ishtalshelut فول (حوالي نزول العالمين)، وممتلكات بينا وإغداق، ودعا أور Hassadim (النور الإرتداد تصحيحات والرغبة في تلقي). ثم أور Hassadim، ونحن نتعلم من هذه الكلمات من الآية.


4. وسوف يبارك لك - وهذا هو، وأنا سوف أعطيك نعمة. فمن نعمة العبرية براخا. ومن Hassadim. ويفسر هذا بالتفصيل تعليقات Kabalistical على الحلقة التي يعقوب يرغب نعمة (براخا، chasadim هور) وعيسو البكورة (Behor، أب Chochmah ضوء الغرض من الخلق). الحروف هي نفسها، ولكن النظام هو مختلف. ونتيجة لذلك، يعقوب يستقبل وبراخا وBehor - أي ضوء الهدف في زي نكص الخفيفة وتصحيحات. وإلا فإن ضوء الهدف لا يمكن أن يكون poluchit.Podvedem نتيجة. لتحقيق الرغبة في إسعاد الخالق خلق، وأولئك الذين يسعون إليه، يجب أولا العثور على عوائد الخفيفة.


وماذا عن البقية؟ هناك طريق واسعة للجماهير - طريق المعاناة **


ملحوظة:


* بين Shmi (اسمي) وSchmoe (اسمه)، وهناك اختلاف في حرف واحد. في الحالة الأولى فإنه Yod (gematria 10) في الثانية - فاف (Gematria 6). عشرة هو Partzuf كاملة، حالة كبيرة التي يوجد فيها جميع آنية أنها غير التالفة وأصبحوا المستحقة لهم الخفيفة. ستة هي المرحلة 6 سيفيروس ZA، ست نهايات دون رؤساء (فاف Ktsavot BLI روش). هذا هو "تقصير" Partzuf - لديها أقل وأقل ضوء فاسا وكل هذا ومن المقرر ان يعود. أهداف الخفيفة فعالية ضوء أعلى من ذلك بكثير، لأنه ينتمي إلى الخالق، والثانية لإنشاء. على الرغم من أن عوائد وتعالى في كل شيء، أنها ليست سوى أداة وليست هدفا (هدف - الحق في الحصول على أي، لا لذاتها). أتمنى الخالق أيضا للاستمتاع خلق وهذا ينطوي على الالتزام بقواعد معينة. أولئك. العودة أولا، والذي يضع ضوء الهدف وما ينجم عنها من العائد من أجل الخالق. هو مثل الضيف الذي أعد سيد، ليس لأنه يريد أن يأكل، وبسبب الرغبة في إسعاد المالك مضياف. وكذلك على ما صاحب سعداء.


** ولكن بعد ذلك كل شخص يعاني على أي حال! حتى القديسين كبير، وكان الشهداء حدث .. ماذا عن هذا؟ الجواب: إن التوراة لا يضمن مسارا غير مؤلم الوجود المادي. وعلاوة على ذلك، فإن التوراة يلقي دوري الرجل مرة أخرى، وتبين له الحق وموقفه لا يحسد عليه. يغرق في الشر الوعي (أراكاتي باسكال). نعم والمحن المادية غالبا ما تصبح الصحابة المخلصين من الموظفين الخالق. لسبب وجيه. ثم نتحدث عن إدراك ما يحدث. الصالحين نعتقد (ونرى بعد ذلك)، أن كل شيء يحدث لخير النفوس، وإذا كان الأمر كذلك، ثم لا يوجد سبب للمعاناة.